تغسيل الميت عاده اجتماعيه ام تقليد كنسى

طبعا كلنا عارفين ان لما اى واحد بيموت اول حاجه بيعملها اهله انهم يغسلوه فهل ده ليه سند دينى او تقليد كنسى ام هى مجرد عاده اجتماعيه من الممكن عدم القيام بها . تعالوا نشوف اجابه قداسة البابا فى صحيفة المصرى اليوم عن هذا السؤال .


وقالت صحيفة "المصري اليوم" نقلا عن البابا شنودة في عظته الأسبوعية بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية: الجسد كده كده هياكله الدود فما قيمة الغسل.
وطالب البابا أحد الشباب المسيحي بالبحث عن هدف له بدلا من الاكتئاب والإحساس بأنه خلق كمالة عدد، وقال له "اشمعني انت من الـ 12 مليون اللي هتخلق كمالة عدد" في إشارة منه إلي أن عدد الأقباط 12 مليوناً.

وحذر البابا شنودة من اقتناء صور مشاهد قيامة المسيح الموجودة في المكتب، مشيراً إلي أن الكثير منها خطأ، وتصور الجنود الذين يحبسونه مذعورين وهو خارج من القبر، لأن المسيح وهو خارج لم يشاهده أحد، وطالب البابا الأساقفة والكهنة بعدم التوقيع عليها .
وأضاف: المسيح دفن في قبر عبارة عن حفرة في الأرض وليس كما تصوره بعض الصور أنه دفن في صندوق.
وأوضح أن الله وضع شجرة الخير وشجرة الشر أمام آدم وحواء حتي يختبر الإرادة بهما بالرغم من علمه بأنهما سيخطئان، ثم يخلصهما بعد ذلك، وفي إجابته عن سؤال كيف يكون المسيح هو الله وابن الله، قال: ذلك يتشابه مع الإنسان ابن الإنسان.
المصدر:صحيفة المصري اليوم