الصفات الأربعة التى يكرهها الرجل فى شخصية المرأة


تقول الدكتورة نوال العزبى، مستشارة العلاقات الزوجية والأسرية، إن هناك بعض الصفات التى تزعج الرجل فى شخصية المرأة وتشعل نيران الخلافات الزوجية، فيجب على كل امرأة الحرص على تداركها والتخلص منها، لتمر الحياة الزوجية بسلام وتقدمها "نوال" فى السطور التالية:

* الجرأة:
حيث إن المرأة توقع زوجها فى العديد من المشكلات لو كانت جريئة وصريحة، وتقول رأيها فى الناس من دون خجل، مما يسبب له بعض المشكلات مع أهله وأصحابه ومحيطه الاجتماعى.

* الثقة الزائدة بالنفس
المرأة التى يظهر عليها اعتمادها على نفسها فى كل الأمور الخاصة بها، هى امرأة تنفر كثيرا من الرجال، حيث إنه لأسباب نفسية واجتماعية يميل الرجال إلى الجانب الضعيف فى المرأة، وبالطبع فإنالثقافة الذكورية الغالبة فى المجتمعات الشرقية تحفز دائماً الرجل نحو البحث عن المرأة الضعيفة التى تحتاج إليه دائماً.

* حرية الرداء
يبنى الرجل الكثير من الأحكام على طريقة "ملابس" المرأة، وإذا مالت المرأة للتحرر قليلا فى اللباس فإنه يبنى مجموعة من التصورات الخاطئة عنها، فيجب على كل امرأة أن تكون معتدلة فى اختيار اللبس الذى يليق بدينها، وبفكر واعتقاد مجتمعها.

* الاستقلالية
المرأة التى تتمتع بالاستقلالية والشخصية القوية وتكون بمثابة رجل آخر فى الحياة تتحمل مع زوجها الأعباء وتخفف من عليه هى امرأة مثالية بالنسبة للجميع، إلا أن هذه الصفة قد تضايق الرجل، حين يشعر أن زوجته قادرة على البعد عنه فى أى وقت، وأنها لا تحتاج له بالشكل الكامل مثل باقى الزوجات، ويشعر وقتها برجولة ناقصة، ويعد هذا عيبا فى الرجل الذى لا يقدر التضحيات.

وتشير العزبى إلى ضرورة أن تأخذ المرأة الحذر فى تصرفاتها وصفاتها التى يمكن أن تغير منها من أجل حياة أفضل لها ولأسرتها مهما بلغت التضحيات لأن العبء الكبير الذى يقع على المرأة فى كافة نواحى الحياة لا يكلل بالنجاح إلا بمدى قدرتها على النجاح فى حياتها الزوجية ومدى قدرتها على احتواء زوجها.